أفضل الطرق لصيانة غسالات يونيفرسال UNIVERSAL

صيانة غسالات يونيفرسال

من خلال إتمام قرائتك لهذا المقال ستكون قد حصلت على كل ما يتعلق بصيانة غسالات يونيفرسال التي تعتبر من أفضل الغسالات في العالم منذ ظهورها.

حيث تتعرف خلال هذا المقال عن جميع أعطال الغسالات وطرق التعامل معها بأفضل شكل ممكن كما سنعرض لكم جميع الرموز التي تدل على وجود عطل ما في الغسالفة وأيضًا توضيح المقصود بهذا العطل.

كما نعرض لكم بعض النصائح التي يمكنك العمل بها للحفاظ على الغسالة الخاصة بكم وجعلها تقوم بعملها في أفضل شكل ممكن.

صيانة غسالات يونيفرسال

صيانة غسالات يونيفرسال

ستتعرف خلال هذا المقال عن كل شيء يتعلق بصيانة غسالات يونيفرسال، حيث تتعرف على جميع الأعطال المتعلقة بالغسالات وطرق التعامل معها وحلها بأفضل شكل ممكن، بالإضافة إلى حرصنا على تقديم بعض النصائح التي يمكنك العمل بها للحفاظ على غسالة universal في الإضل حال ممكن، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال المقال فقط تابع لمعرفة المزيد.

جميع أعطال غسالات universal

في هذه الفقرة سنعرض لكم تلك الأعطال التي عانى منها بعض الأشخاص من مستخدمي غسالات يونيفيرسال.

ومن تلك الأعطال ما يلي:

لا تعمل الغسالة

وهذا بأن تجد أن غسالة يونيفيرسال الخاصة بك متوقفة عن العمل تمامًا ولا تعمل، وقد يرجع السبب في هذا إلى عدة أشياء كما يلي:

·         عدم التوصيل الجيد للكهرباء داخل الغسالة أو تعرض القاطع الأوتوماتيكي للفصل أو تعرض كابل التوصيل في الغسالة للتلف.

·         هناك العديد من الغسالات التي تحتنوي على فيوز بعد الكابل الرئيسي مباشرة وفي حال تعرض هذا الفيوز للتلف لن تعمل الغسالة مما يوجد فحص الدائرة الكهربية للغسالة قبل أن تقوم باستبدال هذا الفيوز بآخر جديد.

·         ومن الممكن أن يكون السبب في عدم عمل الغسالة هو وجود عطل ما في الباب أدى إلى عدم إغلاقه جيدًا مما ترتب على ذلك عدم بدء الغسالة في العمل.

·         كما يمكن أن يكون المتسبب في هذا العطل هو تلف في الكارت الإلكتروني.

الغسالة لا تسحب الماء

وهذا بأن تجد أن غسالة يونيفيرسال الخاصة بك لا تمتليء بالماء بشكل تلقائي، ومن المرجح أن يكون السبب في هذا العطل هو أن مصدر الماء مغلق من الأساس فيجب التأكد منه.

أو يوجد سد ما في فلتر صمام دخول الماء وبحاجة للتنظيف لمرور الماء بشكل جيد.

وأخيرًا من الممكن أنه يوجد التواء ما في الخرطوم لم يسمح بمرور الماء بشكل جيد فيجب التأكد من أن الخرطوم مستقيم، كما يجب تنظيف درج المسحوق أيضًا.

الغسالة لا تطرد الماء

فمن الضروري أن تقوم الغسالة بطرد الماء بعد عملية الغسيل وذلك للبدء في عملية العصر والشطف لذا فهذا العطل يجب التخلص منه على الفور.

وفي الغالب ما يكون السبب في وجود هذا العطل هو وجود سد ما في خرطوم الصرف الخاص بالغسالة أو سد في الصرف نفسه مما يمنع من مرور الماء إلى الخارج.

أو يوجد مشكلة ما في طلمبة الغسالة أو الكارت الإلكتروني.

الغسالة تصدر صوت مزعج

صيانة غسالات يونيفرسال

ويتم التعرف على هذه المشكلة في حال ظهر صوت غريب علىك ولا يصدر في الغالب من الغسالة، وهذا ليس عطل بالمعنى الحرفي للكلمة بل من الممكن أن يكون المتسبب في هذا العطل هو عدم تساوي الأرضية تحت الغسالة مما يقلل من توازنها.

كما أنه من الممكن أن يكون السبب في هذا هو أن كمية الغسيل الموجودة في الغسالة كبيرة للغاية وبالتالي لابد أن تقوم بتقليلها.

وفي حال لم تكن تلك المشكلتين السابقتين هما المتسببين في هذا العطل ففي الغالب أنه تم تركيب الغسالة من البداية بطريقة خاطئة، وفي هذه الحالة لا تقوم بفعل أي شيء فكل ما عليك هو الإتصال بصيانة شركة universal وترك الأمر لهم.

رموز أعطال غسالات يونيفيرسال

في هذه الفقرة سنعرض لكم جميع الرموز التي تظهر لكم على شاشة غسالات universal وأيضًا نوضح العطل المقصود من هذا الرمز.

ومن تلك الرموز ما يلي:

رمز الخطأ 01 أو أن المصباح 1 و 2 يومضان

وهذا الرمز من الرموز التي تدل على وجود مشكلة بسيطة فلا تفزع، حيث أن العطل الذي يقصده هذا الرمز هو أن باب الغسالة لم يتم غلقه بعد ويجب عليك غلقه.

رمز الخطأ 02

وهذا العطل يدل على وجود مشكلة ما في الماء وكل ما عليك هو فتح صنبور الغسالة إلى آخره وتأكد من الموجود.

وإذا ظلت هذه المشكلة موجودة وغامضة لك فسوف تغلق الغسالة بشكل تلقائي، وكل ما عليك في هذه الحالة هو طلب الصيانة أو الذهاب بها إلى فني.

رمز الخطأ 09

وهذا الرمز خاص بوجود عطل ما في الكهرباء بالغسالة، بمعنى آخر أن الفولت الذي يصل للغسالة إما أقل من 150 فولت أو أعلى من 260 فولت ويجب الذهاب للصيانة في هذه الحالة وترك الأمر لهم.

نصائح للحفاظ على غسالة universal

صيانة غسالات يونيفرسال

عليك أن تستخدم كميات مساحيق مناسبة للغسالة وأيضًا نوع مناسب لها.

ينصح الخبراء بعدم غلق باب الغسالة بعد اللإنتهاء من الغسيل بل عليك ترك الباب مفتوح وأيضًا التأكد من أن الغسالة جافة ونظيفة بعد الإنتهاء من الغسيل.

عليك أن تقوم بعمل دورة تنظيف بشكل دوري للغسالة، وينصح الخبراء بوضع كوبين من الخل في درج المسحوق وبعد ذلك تقوم بتشغيلها على الوضع المعتاد للغسيل، كما ينصح بأن تقوم بعمل هذه الخطوة كل شهر.

لا ينصح أبدًا بترك الغسالة فترات كبيرة في الغسالة بعد الإنتهاء من الغسيل، بل عليك أن تقوم بإخراجه من الغسالة على الفور بعد الإنتهاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال